قائمة الموقع
تصويتنا
قيم موقعي
مجموع الردود: 33
إحصائية
ادخل بسرعة وشوف معلومات عن رياضة الكاراتية - منتدى
[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · RSS ]
  • صفحة 1 من%
  • 1
منتدى » منتدى الرياضة » رياضة الكراتيه » ادخل بسرعة وشوف معلومات عن رياضة الكاراتية (معلومة)
ادخل بسرعة وشوف معلومات عن رياضة الكاراتية
amr98التاريخ: الأحد, 2010-07-18, 12:23 PM | رسالة # 1
عضو مجتهد
مجموعة: المشرفين
رسائل: 30
حالة: Offline

الكاراتيه لغةً
عند كتابة كلمة كاراتيه بالغة اليابانية نجد أنها مكونة من مقطعين
وينطق كارا أو كو ويعني خالي أو فارغ
والثاني وينطق تيه أو شو ويعني اليد
وبهذا يكون معناها اليد الفارغه او (القتال باليد الفارغه بدون اسلحه)

الكاراتيه هو أحد الفنون القتالية، التي تستخدم فيه الأيدي والأقدام والركب والمرافق كأسلحة، والتي تحتاج أيضاً إلى تدريبات ذهنية وبدنية عالية.

تمت الإضافة (2010-07-18, 12:20 PM)
---------------------------------------------

والكاراتيه هو مبارزة جسدية حرة، ومنازلة بين متنافسين يحكمها قانون اللعبة الذي يحدد الضربات الفنية الخاصة بها.

وكلمة "كاراتيه" هي كلمة يابانية ظهرت في عام 1922، وتعني اليد الفارغة، ويقال في بعض الأحيان "كاراتيه دو" أي طريق اليد الفارغة.

هنالك العديد من الأساليب في الكاراتيه ترجع في الغالب إلى مدارس أو مدرسين مشهورين، والنوع الأكثر انتشارا هو الشوتوكان ويمكن إرجاعه إلى المعلم جيتشين فوناكوشي، كما أن هناك مدرسة الكيوكوشينكاي وهي عنيفة نوعا ما، بالإضافة إلى مدرسة الغوجوريو التي يعتبر المعلم سانساي شوجون مياجي من أهم ممثليها.

ويعتبر الكاراتيه من أكثر فنون القتال انتشارا في العالم وذلك بسبب سفر العديد من الخبراء اليابانيين لنشر فن الكاراتيه في مختلف أنحاء العالم.

تمت الإضافة (2010-07-18, 12:22 PM)
---------------------------------------------

ومن المهارات التي يتم التمرن عليها في الكاراتيه مهارة التكسير، وهي مجهود فردي يتدرب عليه الفرد للاستعراض فقط، فعندما يقوم اللاعب بتكسير قوالب من الطوب أو ألواح خشبية برأسه أو بيده أو برجله، فهو يستعرض بذلك قواه الجسدية والعقلية، التي يمكن له استخدامها على الجسد البشري في حالة الدفاع عن النفس.

تستضيف الصالة الداخلية في نادي قطر فعاليات الكاراتيه على مدار يومي الثاني عشر والثالث عشر من كانون الأول/ديسمبر، وستقام خلال اليوم الأول منافسات فردي الكاتا في الرجال والسيدات، ومنافسات الكوميت فئة السيدات في أوزان 48 كلغ و53 كلغ و60 كلغ وفوق 60 كلغ، بينما تقام في اليوم الثاني منافسات الكوميت فئة الرجال أوزان 55 كلغ و60 كلغ و65 كلغ و70 كلغ و75 كلغ و80 كلغ وفوق 80 كلغ.

تمت الإضافة (2010-07-18, 12:23 PM)
---------------------------------------------


قوانين اللعبه

الكوميت هي مسابقة قتالية، يتم خلالها توجيه ضربات هجومية ودفاعية، تشمل الضرب بشكل خفيف على الأماكن الحيوية والدفع والرفس.

والهدف هو تغلب اللاعب على منافسه بتسجيل النقاط، عن طريق تسديد الضربات واللكمات على أجزاء الجسم التي يسمح بها قانون اللعبة، دون أن يتسبب في ضرر اللاعب المنافس.

وتتنوع الضربات التي يستخدمها اللاعب بين ضربات فنية مختلفة باليد والقدم، مع الحرص على الدفاع عن نفسه ضد ضربات منافسه.

وأجزاء الجسم التي يمكن للاعب أن يحصل على نقاط بتسديد الضربات الناجحة إليها هي الوجه والبطن والظهر والصدر والرقبة.

مدة المباراة عادة دقيقتان ويمكن تمديد الوقت إلى ثلاث أو خمس دقائق في الأدوار النهائية.

يحتسب الفوز والهزيمة طبقا لواحدة من أربعة أسس هي النقاط الكاملة أو الفوز بالترجيح أو الفوز لخطأ الخصم أو الفوز لعدم كفاءة الخصم.

يدير المباراة هيئة حكام تتألف من حكم واحد داخل الملعب، وأربعة قضاة خارج الملعب وحكم عام خارج الملعب ومسجل وميقاتي خارج الملعب أيضا.

يمنح الحكام النقاط لكل لاعب وفقاً للحركة التي يقوم بها اللاعب ففي حال أصاب اللاعب بطن خصمه بكف يده، يحصل على نقطة وإذا أصابه بالقدم يحصل على نقطتين.

لتصنيف درجة المتبارين في الكاراتيه، تم اعتماد الأحزمة الملونة كما في الجودو، فاللون الأبيض هو للمبتدئين والأسود هو أعلى درجة يمكن الحصول عليها، ويحصل المتبارون على الأحزمة كلما فازوا في المسابقات وترتيب ألوان الأحزمة بشكل تصاعدي هو كالتالي: الأبيض والأحمر والأصفر والبرتقالي والأخضر والأزرق والبني والأسود.

أما الكاتا فهي الأسلوب الأكثر رواجاً في الكاراتيه، وهي سلسلة حركات الدفاع والهجوم المتكررة التي يقوم بها اللاعب لوحده، ويظهر فيها المتباري وهو يقاتل متبارياً آخراً خيالياً

 
bosyالتاريخ: الأحد, 2010-07-18, 12:29 PM | رسالة # 2
عضو مجتهد
مجموعة: المشرفين
رسائل: 20
حالة: Offline
معلومات هائله
تسلم الايادى
 
منتدى » منتدى الرياضة » رياضة الكراتيه » ادخل بسرعة وشوف معلومات عن رياضة الكاراتية (معلومة)
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث:

 
 
Copyright MyCorp © 2024