متطلبات الجودة الشاملة
تحديد مستوى استعداد المدرسة لضمان الجودة والاعتماد التربوى
القناعة الكاملة والتفهم الكامل والالتزام من قبل المسئولين .
إشاعة الثقافة التنظيمية والمناخ التنظيمي الخاص بالجودة في المؤسسة التربوية
التعليم والتدريب المستمرين لكافة الأفراد وعلى كافة المستويات .
تنسيق الاتصال بين الإدارات والأقسام على المستويين الأفقي والرأسى .
مشاركة جميع الجهات وجميع الأفراد العاملين في جهود تحسين جودة العملية التعليمية.
تأسيس نظام معلومات دقيق فعال لإدارة الجودة على الصعيدين المركزي والمدرسي .
تشجيع المدرسة على تقويم نفسها للمنافسة المحلية والإقليمية والعالمية فى ضوء تحديد أدائها طبقا لمعايير محلية وعالمية وذلك من خلال التقييم الذاتى المستمر .